المؤتمر العلمي الرابع للدراسات الأدبية واللغوية والنقدية المقارنة الذي أقامته جامعة واسط بالتعاون مع مركز الجنائن الثقافي وكلية مزايا الجامعة وكلية السلام الجامعة وبيت الحكمة .

Description

احتضنت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة واسط فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للدراسات الأدبية واللغوية والنقدية المقارنة الذي أقامته جامعة واسط بالتعاون مع مركز الجنائن الثقافي وكلية مزايا الجامعة وكلية السلام الجامعة وبيت الحكمة .
يهدف المؤتمر الذي اقيم تحت شعار( التنوع اللغوي والأدبي في ضوء الدراسات المقارنة) إلى تبادل الخبرات العلمية بين الباحثين في محالات العلوم المختلفة للنهوض بها وتوفير منصة للحوار يتشارك فيها الباحثين من حيث الأداء والطروحات للوصول إلى رؤى وأفكار مشتركة لخدمة العملية التعليمية ...
وفي كلمة له اثناء المؤتمر تحدث الأستاذ الدكتور صبيح لفته مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية عن دور الجامعة في إقامة العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تصب في خدمة العملية التعليمية ,مبينا الأدوار المتعددة التي تطلع بها الجامعة في خدمة المجتمع إضافة الى مهمتها الأساسية في التعليم والبحث العلمي .
فيما أشار الأستاذ الدكتور محمود القريشي عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يتناول موضوعا من موضوعات الدراسات المقارنة لأهمية في إثراء البحث العلمي الرصين وتبادل الطروحات والأفكار .
من جهتها استعرضت الدكتورة ورود ناجي ألعارضي مديرة مركز الجنائن الثقافي البرامج والأنشطة والفعاليات التي أقامها مركزها .
وجاء في كلمة كلية مزايا الجامعة التأكيد على أهمية التعاون العلمي والبحثي وأهمية اللقات بين الباحثين في تبادل المعارف والأفكار في تطوير وتقدم العملية العلمية والبحثية
وتضمن المؤتمر جلستين علميتين تم خلالهما مناقشة(16) ورقة بحثية لباحثين من جامعات عراقية مختلفة .